aleman59

منتدى اسلامى خالص
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» فديوهات للشيخ حازم
الخميس فبراير 09, 2017 2:34 pm من طرف Admin

» الشيخ ايمن صيدح
الخميس فبراير 09, 2017 11:20 am من طرف Admin

» الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
الخميس فبراير 09, 2017 11:19 am من طرف Admin

» للعمل بشركة كبري بالدقي 2017
الإثنين ديسمبر 12, 2016 4:52 pm من طرف كاميرات مراقبة

» الانتركم مرئي وصوتي 2017
الإثنين ديسمبر 12, 2016 4:50 pm من طرف كاميرات مراقبة

» كاميرات مراقبة, كاميرات المراقبة, كاميرا 2016
الإثنين ديسمبر 12, 2016 4:48 pm من طرف كاميرات مراقبة

» المجموعة: دبوس
السبت نوفمبر 05, 2016 1:17 pm من طرف Admin

» ازووووووووووووووووووووووووووووووو=
الأربعاء سبتمبر 28, 2016 6:43 pm من طرف Admin

» ازوووووووووووووود
الأربعاء سبتمبر 28, 2016 6:39 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
منتدى

شاطر | 
 

 فوائد البصل ,أهم فوائد البصل, فوائد البصل للجسم, فوائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1473
العمر : 57
العمل/الترفيه : كاتب
المزاج : مدمن الاهلى
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

مُساهمةموضوع: فوائد البصل ,أهم فوائد البصل, فوائد البصل للجسم, فوائد    الأحد ديسمبر 06, 2015 2:29 pm




فوائد البصل ,أهم فوائد البصل, فوائد البصل للجسم, فوائد البصل للصحة الجسدية

على الرغم من الدموع التي تتساقط عند تقطيع البصل الا ان فوائد البصل الصحية لا تعد ولا تحصى ، حيث ان البصل مصدر مهم للحصول على الالياف وحمض الفوليك ومضادات الاكسدة وفيتامين C ومركبات الفلافونويد والمواد الكيميائية الاخرى .

تعد مركبات الفلافونويد ذات قيمة كبيرة في البصل نظرا لاهميتها في الوقاية من امراض السرطان والحد من التهابات المثانة وتقوية البروستاتا والعديد من المزايا الاخرى ، كما يعد البصل من بين اهم مصادر مضادات الاكسدة في النظام الغذائي للانسان ، حيث ان مستويات مضادات الاكسدة العالية في البصل تعطيه رائحة مميزة ومضادات الاكسدة تساعد على تحسين حالة القلب وتقليل الالتهابات والتقليل من خطر الاصابة بالسرطان بالاضافة الى العديد من المميزات الاخرى .

فوائد البصل
البصل من المواد الغذائية منخفضة السعرات الحرارية ( 45 سعر حراري) ونسبة الصوديوم الموجودة بالبصل منخفضة جدا ولا يحتوي على دهون او كوليسترول ، والبصل مفيد جدا سواء كان نيئ او مطبوخ على الرغم من ان البصل النيئ يوجد به نسبة اعلى من الكبريت العضوي الذي لديه العديد من الفوائد الصحية .

فوائد البصل الصحية :

صحة القلب : تناول البصل يفيد في تقوية القلب عن طريق العديد من المواد ، فالكبريت الموجود في البصل يساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم وانخفاض الكوليسترول السئ وزيادة الكوليسترول الجيد ، كما يساعد على منع تكون جلطات الدم وتصلب الشرايين ويمنع تجمع الصفائح الدموية ، ولذلك يفضل تناول البصل النيئ لاحتوائه على نسبة عالية من الكبريت العضوي .

مضاد للالتهابات : تم استخدام البصل لتخفيف الالتهابات منذ عدة قرون ، حيث يقلل البصل من الالتهاب في الاوعية الدموية مما يقلل من مخاطر الاصابة بامراض القلب ومادة الكيرسيتين الموجودة في البصل يمكن ان تساعد على تخفيف الام التهاب المفاصل .

السرطان : تناول البصل يحد من خطر الاصابة بامراض السرطان بسبب احتواء البصل على نسبة عالية من الكيرسيتين الذي يعد عامل مضاد قوي للسرطانات ، حيث تعمل مادة الكيرسيتين على منع الخلايا السرطانية من النمو عن طريق قتل الجذور الحرة في تركيزات اعلى بحيث يصبح الكيرسيتين مادة سامة للخلايا السرطانية .
وقد اظهرت دراسة جديدة في هولندا ان الناس الذين يتناولون البصل لديهم ضعف نسبة الكيرسيتين الموجودة لدى الاشخاص الذين يشربون لاشاي واكثر من ثلاثة اضعاف من الاشخاص الذين يأكلون التفاح حيث يعتبر الشاي والتفاح من المواد الغنية بمادة الكيرسيتين ولكن تلك المادة موجودة بنسبة كبيرة جدا في البصل الاحمر والكرات والبصل الاصفر بنسبة اقل والبصل الابيض اقلهم جميعا .


ازالة السموم : البصل يتكون من الاحماض الامينية التي هي غنية بالكبريت العضوي الذي يساهم في التخلص من السموم الموجودة بالجسم كما يساعد الكبد على التخلص من السموم الموجودة في الدم .

الهضم : الالياف الموجودة في البصل تعمل على تحسين عملية الهضم بالاضافة الى ان البصل يحتوي على مواد تساعد على نمو البكتيريا المفيدة في الامعاء ، والمواد الكيميائية النباتية الموجودة في البصل تقلل من خطر الاصابة بقرحة المعدة .

المخاطر الصحية لتناول البصل :

تناول البصل قد يسبب مشاكل لبعض الناس ولكنها ليست مشاكل كبيرة او خطيرة ، حيث ان الفركتوز الموجود في البصل قد يسبب الانتفاخ والغازات خاصة في حالة تناوله نيئ كما يمكن ان يسبب حرقان في المعدة للاشخاص الذين يعانون من حرقة مزمنة او مرض ارتجاع المعدة .

تناول كمية كبيرة من البصل الاخضر يمكن ان يتداخل مع ادوية سيولة الدم حيث يحتوي البصل الاخضر على كمية عالية من فيتامين خ الذي يمكن ان يقلل اداء تجلط الدم .
ويحتوي البصل على نسبة عالية من الألياف والمواد المضادة للأكسدة، كما أنه غني بالفيتامينات والكبريت والفوسفور والكالسيوم والمنجنيز، ويحتوي كذلك على نسبة عالية من الجلوتاثيون وهو أحد أنواع المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على الوقاية من السرطان وأمراض القلب والزهايمر وحاول موقع "لايف هاك" إلقاء الضوء على أهمية البصل من خلال تقديم مجموعة من فوائده على صحة الإنسان، وهي:
2- تخفيض نسبة الكوليسترول الضار:

أظهرت دراسة أجرتها جامعة "هونج كونج" أن البصل وخاصة الأحمر منه يساعد على خفض مستوى الكوليسترول السيء في الدم، بالإضافة إلى زيادة مستوى النوع المفيد من الكوليسترول بنسبة 30% كما هو الحال في الثوم والكراث.

3ء زيادة نسبة المواد المضادة للأكسدة:

يحتوي البصل على نسبة عالية من "الجلوتاثيون"، وهو أحد أنواع المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على الوقاية من السرطان وأمراض القلب والزهايمر.

4ء الوقاية من نزلات البرد:

يلعب البصل دور مهم في الوقاية من الزكام ونزلات البرد، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "سي"، وقد استخدمه الإمبراطور الروماني الشهير "نيرون" لهذا الغرض.

5ء السيطرة على سكر الدم:

يساعد البصل على تنظيم نسبة سكر الدم لاحتوائه على ثاني كبيتيد البروبيل الذي يشابه في عمله مفعول الأنسولين.

6ء إزالة البقع الداكنة من الجلد:

يمكن خلط عصير البصل مع خل التفاح للحصول على قناع يساعد على إزالة البقع السوداء من الجلد وذلك عند تطبيقه مرتين في اليوم على المنطقة المصابة.

8ء تخليص الجسم من السموم:

يعد البصل مصدر مهم لأنواع معينة من الأحماض الأمينية تسمى السيستين والميثونين تساعد على التخلص من السموم، حيث تعد هذه الحموض الأمينية بمثابة مغناطيس يجذب إليه المعادن السامة.

9ء الوقاية من السرطان:

تظهر الدراسات التي نشرت في مجلة المعهد الوطني للسرطان أن الاستهلاك اليومي لكل من البصل والثوم والكراث يساعد على الوقاية من أنواع عديدة من السرطان وفي مقدمتها سرطان البروسات عند الرجال.

10ء الحفاظ على صحة الدماغ:

تشير الدراسات إلى أن تناول البصل بشكل منتظم يساعد على حماية خلايا الدماغ من التلف كما يلعب دور هام في الوقاية من الجلطة والسكتات الدماغية ويحافظ على الصحة النفسية والعقلية للإنسان.يمكن ان يسبب البصل حكة في العين او طفح جلدي بالنسبة للاشخاص الذين يعانون من حساسية البصل .

واخيرا من المعلومات الطريفة عن البصل ان تقطيع البصل يجعلك تبكي نتيجة الغاز القائم على الكبريت الموجود في البصل حيث يتفاعل الغاز مع الماء في عينيك ويشكل حمض الكبريتيك الذي يؤدي الى عمل القنوات الدمعية للعمل الاضافي عن طريق افراز الدموع والحل المناسب في تلك الحالة ابعاد وجهك عن البصل حيث يتشتت الغاز الصادر منه قبل ان يصل الى عينيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aleman59.yoo7.com
 
فوائد البصل ,أهم فوائد البصل, فوائد البصل للجسم, فوائد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aleman59 :: الاعشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاب-
انتقل الى: