aleman59
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى اسلامى خالص

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» دعاء جميل جدا جدا
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Icon_minitimeالخميس مايو 12, 2022 6:07 pm من طرف Admin

» القران الكريم كاملا بصوت جميع المقرئين
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Icon_minitimeالخميس مايو 12, 2022 5:59 pm من طرف Admin

» مايقال فى سجده التلاوه
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Icon_minitimeالخميس مايو 12, 2022 5:56 pm من طرف Admin

» فديوهات للشيخ حازم
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Icon_minitimeالخميس فبراير 09, 2017 2:34 pm من طرف Admin

» الشيخ ايمن صيدح
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Icon_minitimeالخميس فبراير 09, 2017 11:20 am من طرف Admin

» الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Icon_minitimeالخميس فبراير 09, 2017 11:19 am من طرف Admin

» للعمل بشركة كبري بالدقي 2017
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 12, 2016 4:52 pm من طرف كاميرات مراقبة

» الانتركم مرئي وصوتي 2017
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 12, 2016 4:50 pm من طرف كاميرات مراقبة

» كاميرات مراقبة, كاميرات المراقبة, كاميرا 2016
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 12, 2016 4:48 pm من طرف كاميرات مراقبة

ازرار التصفُّح

المزاج : انام بدرى واقوم بدرى
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Empty
مُساهمةموضوع: رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007   رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Icon_minitimeالأحد أغسطس 03, 2008 1:13 am

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 F4d7538384

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 46744039e5

في البديه اود ان انوه عن شكري وتقدير لمنتدي سفاري حيث كان المنتدي هو المساعد بعد
في سفرتي الى مصر ان والعائلة وقد كانت سفرتي جدا ممتازة وفي غايت الروعة وهي على النحو التالي القاهرة - الغردقة - شرم الشيخ - الاسكندرية - والقاهرة مره اخرى .. وسوفا اذكرة بتفصيل كاملة ملاحظة ارجو ان تعذروني في عدم وضوح الصور برغم ان الكاميره هي من نوع سوني .....
نبدا بذن الله تعالى جهزين ياشباب
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 C2710953be

اولا : كانت رحلتي على متن الخطوط السعودية من مطار الملك فهد الدولى في الدمام الى مطار الملك خالد الدولى في الرياض كانت الساعة تقربيا 4 عصرا ومدة الرحلة حوالى 45 دقيقة
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 5c1e1afc4a

وكان وقت اقلعنا الى مطار القاهرة من الرياض في الساعة 8 مساء وقد تأخرت الرحله الى الساعة 11 ليلا دون اي مبرر من الخطوط السعودية او اعتذار وفي تمام الساعة 11 ونصف تم الاعلان عن الرحلة وتم رصعودنا الى الطائرة بعد صبر دام طويلا وماهي لى لحظات تحركة الطائرة ا متجه الى القاهرة المهم ان وصنا مطار القاهر الساعة 3 فجر ا يوم الاحد

بعد نزولنا في صالة السفر وتختيم الجوازات قمنا بستلام العفش وبعدها الكل بعرض خدمات علينا وانا مطنش الى ان خرجنا من صالة المطار واخنا تكسي الى الفندق وكان اول فندق هو شرتوان هليوبوليس وكان اقمتنا فية يوم واحد فقط ... راح اليوم وحنا في مطار الرياض امهم ياشباب لم نزنا في الفندق وعملنا اجرات الدخول كان تفكري كيف اروح الغردقة اليوم الثاني بطائرة او بسيارة واخوكم ميدري اش يسوي لم شفتني المدام محتار قالت انزل الى الاستقبال واسألهم الله ني منتظرت ونسبت ان فية الغرفة تلفون ممكن اني ادق على الاستقبال وسأل نزلت الى الاسقبال وسألتهم كيف اروح الى الغردقة قال لى الموظف اما بطائرة او السيارة او الباص كلة كم ساعة وانت في الغردقة قلت له ماشي احجز مقعدين على الطائر الساعة 2 ظهر انتظرنا شوية وهو يقول معليش يبه مفش رحلة كلة فل قلت خلص حول مرة في الباص قل لزم الصباح الساعة 8 نروح محطة ونحجز على سوبر جت اذكر 50 او 60 جنية للنفر المهم ان راح احد العملين في الفندق وتم الحجز على الباص على الساعة الواحد الظهرا وكان وقت الخروج من الفندق الساعة 12 ظهرا توجنا الى مكان الباص بتكسي ونتظرنا الباص وحنا نتفرج على الرايح والجاي لم جاء الباص وصعدنا للركوب

اخوكم في الله بحسب المسافة قريبة والله اني جاني الملا وانا انتظر متى نوصل الغردقة فرحت الى السواق الباص وقلت له كم المسافة بين القاهرة الغردقة قال لى من 500 الى 450 كم فحست بني محبط وانا في الباص وفي الاخر سلم امرى الله وستمتعت برحلة والمناظر الجميلة وخصوصا ان كان خط السير على البحر وهذ صورة ونحنو متجهين من الفندق الى موقف الباص واضح ان طريق المترو

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Bc3b584f50

المهم وصنا الغردقة وراح تعب وحنا في مدخل الغردقة وقف الباص عشان ينزل بعض الركاب على المدخل المدينة ودعني الفضول لنزول قلت ياولد انزل شوي وارجع ولم نزلت من الباص حصلت بنت شيلة الشنطة تبعي ورايحة قلت للسواق هذا شنطتي فراح وسأل البنت هذي الشنطة الكي قالت نع قلت انا بصوت على كذبة هذيه تبعي المهم ان الشنطة رجعت بسلمة صر كل موقف الباص انزل وشوف الى ان وصنا المواقف الباص ونزنا منها بسلامة رحت وتفقت مع صاحب تكسي كان اتفاقنا ان يودنا فندق سوفتيل الغردقة
25 جنية وصنا الفندق بسلمة وعملنا اجرات الدخول كان الوقت حوالى الساعة 7 مساء وانا والمدام فينا اموع التعب والرهاق المهم ان لم دخلنا الى الغرفة واخذنا دش على السريع عاد النشاط قليلا نزلنا من الغرفة للنتجول في الفندق واخذ وجبة العشاء في اليوم الاول ....

هذيه الصورة ونحن في طريقنا من القاهرة الغردقة

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Ea914a97a3

هذي الصورة في صباح اليوم الثاني
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 3e5cfbc861

بعد وجبة الفطار توجنا الى مدينة الغردقة كانت الساعة حوالى 9 صباحا فذهبنا بالباص الخاص بالفندق وتجولنا في الشوارع الغردقة واسواقة

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 26cd188359

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 9588a1d949

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 A21d9902fa

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 C630c0e90a

رجعنا الى الفندق في الساعة 2 بعد الظهر واخذنا قسط من الراحة وكان هذا هو اليوم الثاني لنا

بعده ذهبت الى الاستقبال الفندق طلبت منهم ان يحجز على شرم الشيخ في اليوم الثالث فقال لى هناك عبارة سريعة من مينا الغردقة الى شرم الشيخ وسعر حوالى 60 جنية للفرد راح وحجز
على العبارة السريعة وفي اليوم الثالث غدرنا الغردقة متجهين الى شرم الشيخ

معلمومات عن الغردقة

دينة "الغردقة" بموقعها الفريد على ساحل البحر الأحمر تشكل بؤرة جذب لافتة لقطاعات عديدة من السائحين نظراً لطقسها المعتدل معظم السنة، وصفاء شواطئها المترامية، كما أن فيها أكبر عدد من القرى والفنادق السياحية في مصر علاوة على عدد من الجزر الطبيعية التي تشكل بيئة بكراً للنباتات والطيور النادرة، وممارسة بعض رياضات الترويح كالصيد البحري والبري.

ولمدينة الغردقة عاصمة البحر الأحمر تاريخها القديم حيث كانت تعرف باسم "هرغادة" أي "واحة الصحراء"، وتنقسم الى جهتين احدهما على شاطئ البحر الأحمر وتعرف بالميناء والثانية بالداخل وكانت تعرف بـ"الشركة" وهي التي انشأتها شركة استخراج زيت البترول لاقامة العمال المشتغلين باستخراج زيت البترول من أراضي تلك المنطقة.

وتستمد الغردقة موقعها المتميز جغرافيا حيث تقع على خط مستقيم من شاطى البحر الأحمر جنوب مدينة السويس وعلى بعد 550 كيلومتراً من القاهرة.

ومثلما يوجد فنادق كبيرة بالغردقة توجد أيضاً قرى سياحية شاملة جميع أنواع الخدمات السياحية مثل منطقة الجونة بجوار الغردقة وكذلك المشروع الجديد خليج سومي الذي يظهر امكانية التنمية السياحية المتنوعة في مصر ويبعد عدة كيلومترات عن الغردقة.

ويبرز عنصر الجذب كسمة رئيسية لهذه المنطقة لما تتميز به من ثروة سمكية وشعب مرجانية وطبيعة خلابة في أعماق البحر. وتحرص المؤسسات المعنية في مصر على ضمان استمرار جاذبية هذه المنطقة وتفردها على المدى الطويل. ويتوافد على هذه المنطقة سياح من شتى الجنسات بخاصة الايطاليين والألمان. ويحتل السياح العرب مركز الصدارة من حيث معدل وقت البقاء والانفاق بحيث تكون السياحة الخليجية على أشدها في شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المزاج : انام بدرى واقوم بدرى
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007   رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Icon_minitimeالأحد أغسطس 03, 2008 1:33 am

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 7a712ee23c

الاجزاء الثاني من الرحلة الى شرم الشيخ
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 F4b96937a1

كانت رحلتنا من الغردقة الى شرم الشيخ في العبارة السريعة جميلة جد حيث قضينا ميقارب 4 ساعة في البحر طبع العبارة مكيفة ومريحة جدا وهذي صورة له
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 4a4885b47c

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 2688819903

بعد ما وصلنا الى شرم الشيخ وكان الوقت حوالى الساعة 11 ونصف ظهرا اخنا تكسي من مينا الشرم الشيخ الى فندق موفنبيك جولف بصراح فندف حلو مرة

نكمل باقي التقرير غدا ان شاء الله وعذروني عن عدم وضوح الصور سوء الاملاء

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Swahlcom_758e8

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Swahlcom_9b854

في البداية اشكر كل من رد على الموضوع وسوفى اجيب عن بعض الاسئلة التي ورد من بعض الخوان 00000

تكلفت السفر مايقارب 18000 الف ريال مع التذكر والفنادق
تكلفت الفنادق 6000 ريال وجميعة الفنادق خمسة نجوم تم حجزالفنادق عن طريق مكتب سياحي
تكلفت التذكر السفر مايقارب 3000 الف ريال للشخصين انا وزوجتي ذهب وعودة
مصروف شخصي 8000 الف ريال ورجعت الى السعودية ومعاية فائض حوالى1500 ريال

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Swahlcom_9b854

ولان نكمل معكم باقي الرحلة // عندما وصلنا الى شرم الشيخ وكما ذكرت ذهبنا الى الفندق وكان الوقت حوالى الساعة 11 ونصف تقريبا ظهر كنت معظم التكاسي في المينا ء شرم الشيخ
اسعارهم غالية ولكن اعرف انهم يكذبون لئن انا اخذت معلومات من احد اشباب قبل السفر الى مصر وايضا من المنتدي سفاري واستفت منه فكان الكل يقول راح نوصلك 200 جنية والاخر يقول 150 جنة وهكذا واخوكم يكاسر مهم كاني في حراج الى ان احد الاشخاص كان راح يمد يده على صديقة صاح التكس الثاني لنه نزل في السعر شوية طبعن اعرف ان هذي كلة حركات وما مشت عليه المهم ان في الاخير تركتهم ورحت وجاني احد الاسواقين التكس يقول راح واوديك 100 جنية مرضيت طبعا وانا عارف ان كذاب في الاخر ركبنا معاه 25 جنية المهم ياشباب انك تكون صامل في ما تقول وتصمم على كلامك راح الاكل يمشى معاك .....

وقت دخولنا ميناء شرم الشيخ
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Swahlcom_6db12

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Swahlcom_c1ad1

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Swahlcom_e9d45

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Swahlcom_5d4b7

وصلنا بتكسي الى الفندق وتم تنزيل الشنط ودخول الى الفندق وبعدها اجرات الدخول كان الفندق يعج بالجنسيات المختلفة من غير العرب الى ان احسست اني في دولة اروبية وكانت عيني تذهب هنا وهناك للبحث عن جنسية عربية او خليجية الى ان وقعت عيني الا رجل هو وزوجتة كان اشكالهم من الخليج ذهبنا الى الغرفة و اخنا قص من الراحة والى صلاة العصر وقمنا للداء الصلاة العصر وبعدها اخذنا جولة في الفندق على المسبح الشاطي
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Swahlcom_c77b3

#8 (permalink) 10-07-2008, 03:20 PM
برق لليل
مسافر جديد تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 10

نكمل باقي الرحلة الى ام الدنيا

--------------------------------------------------------------------------------

تكلفت السفر مايقارب 18000 الف ريال مع التذكر والفنادق

اجد المحلات التي تبيع بعض الهديا التذكرية واتحف المنزلية
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Swahlcom_db6c7

رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Swahlcom_356bf

وبعد ما اخذنا جولة في الاسوق القديم في شرم ذهبنا الى قاعة الف لليلة ولليلة كان الوقت تقريبا الساعة 9 لليلا وتقدم هذا القاعة الاستعرضات المصرية الجميلة التي تتنيحث من شرم الشيخ وايضا هناك المطاعم الجميلة وبعض المحلات للبيع التحف والاكسسوات
رحلتي الى مصر ام الدنيا صيف 2007 Swahlcom_d5a9c

» رحلتي البحرية بالصور
» من رحلتي .. جردينيا بلازا - شرم الشيخ
» رحلتي العائلية ..لأبهــــا البهيـــة ..2008
» قرية الجونة في مصر (أم الدنيا)